نموذج شهادة خبرة جاهزة للتحميل بالعربي و الانجليزي

عندما تتقدم لوظيفة جديدة فإنك تقدم ضمن المرفقات نموذج شهادة خبرة و نموذج سيرة ذاتية مصحوبة بصور عن الشهادات الجامعية و الدورات و خلافه، إذن لماذا تعتبر شهادة الخبرة مهمة جدا لأصحاب العمل!! عندما ينظر صاحب العمل إلى سيرتك الذاتية الحافلة بالمؤهلات و الخبرات فإنه يحتاج إلى مستندات رسمية تثبت هذه المهارات مثل وثيقة اثبات مهنة سابقة تكون مختومة بختم المؤسسة أو الشركة السابقة التي كنت تعمل بها ، كما ينبغي عليك أن تحضر صورة للشهادات الأصلية للدورات و البرامج التدريبية ذات الصلة بمجال العمل الحالي.



مكونات و عناصر شهادة الخبرة المهنية Certificate of work experience


كما ذكرنا في موضوع سابق عناصر و مكونات السيرة الذاتية نقول أي نموذج شهادة خبرة سواء كانت شهادة خبرة محاسب، أو مهندس مدني أو معلم أو موظف مبيعات فإنها تحتوي على عناصر أساسية مهمة و هي :


- عنوان الجهة المستهدفة من شهادة الخبرة: قد تكون موجهة إلى شركة أو مؤسسة بعينها أو ادراج صيغة " إلى من يهمه الأمر" لتكون الصيغة عامة و مناسبة لأي جهة عمل أخرى.
- بيان اسم الشركة أو المؤسسة مصدرة الشهادة : "مثلا تشهد ادارة شركة أتلانتيك أن السيد / .....  قد عمل لدى الشركة " ، " تفيد ادارة مؤسسة الرحمة أن السيدة / ...... قد تم توظيفها في قسم ..... بمسمى وظيفي......".
- ذكر اسم الشخص التي تم عمل شهادة الخبرة من أجله. ويكون ذكر الاسم بشكل ثلاثي أو رباعي مع امكانية اضافة رقم الهوية أو جواز السفر أو رقم الاقامة لتقوية هذه الوثيقة الصادرة.
- تحديد فترة العمل للموظف: لا يمكن أن تكون شهادة خبرة خاصة بموظف كمحامي ، أو طبيب أو مهندس أو مدرس أو مندوب مبيعات أو أي وظيفة أخرى إلا أن تحتوي تاريخ بداية و نهاية إذا كان الموظف انتهى من وظيفته أو بداية من غير نهاية إذا لا زال قائما على رأس عمله"
-تحديد المسمى الوظيفي: نص شهادة الخبرة Certificate of experience سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية يجب أن يوضح المسمى الوظيفي للشخص المذكور في المستند.
- من المحتمل أن تشمل الصيغة مديحا بأداء الموظف في عمله و اتقانه لم يقوم به من مهام ، كما يحتمل أن توضح المهام الوظيفية للشخص.
- يجب أن يحتوي نموذج شهادة خبرة العمل على امضاء ادارة الشركة أو المؤسسة على الورقة و وضع الختم الرسمي على أن تكون الورقة مروسة بشعار و بيانات الشركة.

صيغة شهادة خبرة مهندس باللغة العربية:
تشهد ادارة شركة البراق للهندسة و الاستشارات بأن السيد محمد حسين علي  قد عمل لديها بوظيفة "مهندس مدني" من تاريخ 20-3-2014 الى تاريخ 20-3-2016 وقد أظهر السيد محمد خلال فترة عمله لدينا اتقانا في العمل و سرعة في أداء المهام الموكلة إليه كما كان يتميز بالمعاملة الحسنة مع الجميع و العمل بروح الفريق.
وقد انتهى عقد العمل الخاص بالسيد محمد  في تاريخ 20-30-2016 بسبب انتهاء المشروع الذي كان يعمل به
وتم اعطاءه هذه الشهادة بناء على طلب منه .
ونتمنى له دوام التوفيق والابداع في كل سيرته المهنية القادمة
وتقبلوا فائق الشكر والاحترام
 مدير الشركة  --------------------
التوقيع   -------------------------

بتاريخ   21-3-2016 

تحميل نماذج شهادات خبرة وورد باللغة العربية و الإنجليزية حسب الروابط المدرجة أدناه : 

نموذج شهادة خبرة 2 باللغة العربية (وورد)

نتمنى أن يكون الموضوع قد حاز على اعجابكم و لا تنسوا أن تضغطوا على زر الإعجاب like على الفيسبوك و تشاركوا المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر و البريد الإلكتروني. و انتظرونا في مقالات مهنية لاحقة مفيدة للخريجين و الباحثين عن عمل.
-----------------------Google Ads-----------------------

1 التعليقات :

Write التعليقات